رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم العالي يشيد بحجم المشاركة السودانية في ملتقى الجامعات

ملتقى الجامعات المصرية
ملتقى الجامعات المصرية السودانية


أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة الجامعات السودانية في الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية، وما تشهده المنظومة التعليمية السودانية من تطوير.

جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى الأول للجامعات المصرية السودانية في جلسته الختامية، الذي نظمته الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، بالتعاون مع جامعة عين شمس على مدار يومي 19 و 20 فبراير الجاري.
وأكد عبدالغفار عمق العلاقات بين مصر والسودان، خاصة فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى في نسخته الأولى يعكس حجم هذه العلاقات بين البلدين.  

ولفت عبد الغفار إلى أن فعاليات الملتقى في العام القادم بالخرطوم ستشهد حضورا مكثفا من جانب الجامعات المصرية، وعرض برامج علمية تسهم في تحقيق التواصل بين

الجامعات المصرية ونظيرتها السودانية.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح فعاليات الملتقى أمس الثلاثاء بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات المصرية والسودانية، وعدد من القيادات المصرية والسودانية والطلاب المصريين والسودانين، بالإضافة إلى مجالس اتحادات طلاب الجامعات المصرية، وقد ناقش الملتقى على مدار اليومين عددًا من الأوراق العلمية حول "رؤية التعليم العالي فى البلدين، وإستراتيجية البحث العلمى في مصر والسودان، والتعاون فى مجال البحث العلمي، وجهات تمويل المشروعات البحثية، وتوفير منح تدريبية للباحثين السودانيين بالمراكز البحثية المصرية"