رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: بطولة الأمم الإفريقية فرصة لتنشيط السياحة المصرية

بطولة الأمم الإفريقية
بطولة الأمم الإفريقية 2019

تعتبر بطولة كأس الأمم الأفريقية واحدة من أكبر البطولات القارية، التي تنتظرها جماهير الكرة، فهي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية، وهي مصنفة البطولة الثالثة على العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية لشدة منافساتها.

 

وفي ضوء أهمية بطولة أمم أفريقيا 2019 بالنسبة للدولة المصرية، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، المٌقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة.

 

وفي هذا الصدد أشاد النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، باجتماع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باللجنة المشرفة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة، مؤكدًا على أهمية تنظيم مصر للبطولة خاصة في مجال السياحة.

 

وأضاف صدقي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019، يعد دلالة قوية على أهمية مصر في القارة الإفريقية، كما أنها تعزز الثقة للدولة في إقامة أى بطولة أخرى، لافتًا إلى أن مصر هى وجهة القارة الإفريقية للعالم الخارجي، وهو أمر يستلزم وجوب تقدير الشعب المصري لمسئولية تنظيم هذه البطولة.

 

وأشار إلى أن هذه البطولة تستفيد بها الدولة المصرية، خاصة في مجال السياحة، مما يوجب إعداد برامج سياحية، وتهيئة المدن المصرية لإستقبالها، موضحًا أن هذه البطولة، تعد النواه التى ستبنى عليها تنظيم بطولات قادمة، بالإضافة إلى أنها تُرجع لمصر مكانتها داخل القارة الإفريقية.

 

ومن جانبه قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن اجتماع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باللجنة المشرفة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة، يعد فرصة ذهبية للترويج للسياحة المصرية.

 

وأضاف صدقي، أن بطولة إفريقيا تضعها الدولة على قائمة أولوياتها الفترة القادمة، مما يستلزم عمل إستعدادات في كافة المجالات، سواء قطاع

السياحة أو غيرة من القطاعات، موضحًا أنها فرصة كبيرة لإعادة تجهيز المنشأت الرياضية والملاعب المصرية.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن هناك مشجعين للفرق الإفريقية سواء من القارة أو من خارجها، الأمر الذي يستوجب تحسين الخدمات السياحية، وتقديم صورة مشرفة عن السياحة المصرية، لافتًا إلى ضرورة الحرص على الإستفادة من تنظيم مصر للبطولة، وعدم الإقتصار عليها، بل تكون نافذه لبطولات أخرى.

 

وفي نفس السياق أشاد الدكتور زين الشيخ، مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، باللجنة المشرفة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا، لمتابعة الترتيبات والاستعدادات اللازمة من قبل الوزارات والجهات المختلفة قبل إقامة البطولة، مؤكدًا على أهمية هذا الحدث على الصعيد الدولي، مما يضيف أهمية كبيرة للترويج للسياحة في مصر.

 

وأضاف الشيخ، أن بطولة إفريقيا ستعرض على القنوات العربية والأجنبية، مما يظهر القيمة المصرية على الفضائيات العالمية، لافتًا إلى ضرورة عمل استعدادات عالية المستوى، مع توفير خدمات سياحية للمشجعين، وهو أمر يعود بالنفع على الدولة المصرية، في تقديم صورة مشرفة عنها في دقة التنظيم وجودة الخدمات.

 

واستعرض مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، الإستعدادات اللازمة لتنظيم البطولة وهي، الأمن والأمان للمشجعين داخل الملاعب، بالإضافة إلى خدمات التنقل والمواصلات، مشيرًا إلى ضرورة الإستفادة الكاملة من بطولة أمم إفريقيا، والعمل على إيجاد موقومات أخرى تنشط قطاع السياحة المصرية.