رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي يوضح الأبعاد التى يجب توافرها في المنتجات الزراعية لزيادة تصديرها

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور مصطفى السعدني، أستاذ الاقتصاد الزراعي، ووكيل كلية الزراعة جامعة دمنهور، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع وزراء المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة، لبحث سُبل تذليل المعوقات التى تواجه نفاذ المنتجات الغذائية والزراعية الوطنية إلى الأسواق في الخارج، قائلًا: "من أهم الاجتماعات التى تهدف إلى معرفة أهم التحديات التى تواجه الزراعة المصرية ومعالجتها لزيادة الصادرات المصرية".

 

وأضاف "السعدني" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن افتقاد الدولة للزراعة المتخصصة لعملية التصدير، أحد أهم المشكلات التى تواجه عملية زيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصرية للخارج، لافتًا إلى أنه يجب أن يتوفر في المنتج المصدر عدة صفات، منها أبعاد بيئية وأخرى متعلقة بجودة المنتج.

 

وأشار أستاذ الاقتصاد الزراعي، إلى أن مصر تصدر الكثير من

الحاصلات الزراعية، ولكن هذه الحاصلات المصدرة أغلبها من الناتج المحلي، مؤكدًا على ضرورة الإتجاة للزراعة العضوية، والتقليل من الاستخدام المفرط للأسمدة.

 

وتابع، "يجب الالتزام بجودة المنتج على حسب المواصفات العالمية" موضحًا أن هذه الأبعاد تعطى ميزة نسبية لقطاع الزراعة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا لبحث سبل تذليل المعوقات التى تواجه نفاذ المنتجات الغذائية والزراعية الوطنية إلى الأسواق فى الخارج، بحضور وزراء المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة، وممثلى عدد من الجهات.