رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أماني الطويل: إثيوبيا ستسعى للتفاهم مع مصر لاستكمال سد النهضة

الدكتورة أماني الطويل،
الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الافريقي بمركز الاهرام

قالت الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الاجتماع الثلاثي بين وزراء الخارجية والري بين مصر والسودان وإثيوبيا، المقرر انعقاده في القاهرة، الأربعاء المقبل، يأتي تحت مظلة التفاهم السياسي بين الجوانب الثلاثة.

وأشارت إلى أن هناك تطورات في تلك الأزمة مرتبطة بزيارة عمر البشير، الرئيس السوداني، الأخيرة إلى القاهرة والإدارة الإثيوبية لحل أزمة سد النهضة.

وأكدت الطويل، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه من المتوقع أن يتم خلال الاجتماع البدء في مناقشة المباحثات الفنية لسد النهضة التي تشمل عدم الإضرار بحصة مصر من المياه التي تقدر بحوالي 55.5 مليار متر مكعب، مشيرة إلى أن إثيوبيا ستسعى

للتفاهم مع مصر حتى تستطيع قدمًا في هذا المشروع.

وأشارت مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إلى أن تصريحات آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، حول تأجيل بناء سد النهضة ما هي إلا لظروف إقليمية مرتبطة بالجانب الإثيوبي، وبالتالي فإن الاجتماع الثلاثي يأتي في إطار استئناف المفاوضات.

جدير بالذكر، أن تستضيف القاهرة، الأربعاء المقبل، الاجتماع الثلاثي وزراء الخارجية والري بين مصر والسودان وإثيوبيا لاستكمال المشاورات حول سد النهضة.