عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والتقزم

بوابة الوفد الإلكترونية

تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال الحملة القومية لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم على مستوى المحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمكافحة الأنيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الابتدائية.

قال المحافظ إن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بهدف الكشف على عدد  1,3 مليون طالب وطالبة، وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، وتأتي الحملة تحت شعار "أولادنا أمانة نحميهم ونحافظ عليهم" التى تستمر حتى 28 فبراير الجارى.

وأشار راشد أن الدولة حريصة على توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لأبنائنا الطلبة، خاصة طلاب المرحلة الابتدائية حرصا على تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ضرورة إجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد، وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع أنحاء المحافظة والقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف راشد أن المحافظة استعدت بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال

الحملة القومية 100 مليون صحة التي يرعاها رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية ضغط وسكر وسمنة، حيث من المقرر تنفيذها خلال الفترة من أول مارس وتستمر حتى نهاية أبريل.

وأوضحت الدكتورة هناء سرور، مدير مديرية الصحة، أن الحملة تستهدف الاكتشاف المبكر للأنيميا لدى أطفال المدارس التى تؤثر على نشاط الطفل وتحصيله الدراسى إلى جانب الكشف المبكر لحالات قصر القامة التى يستلزم علاجها فى هذه مرحلة من العمر، وأن الطلاب المصابين سيخضعون للفحص الطبي والتحاليل المكثفة عقب ثبوت إصابتهم بأي من الأمراض التي يشملها المسح وسيتلقون العلاج بالمجان.

وتفقد الدكتورة هناء سرور أعمال الفحص الطبى الشامل لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدرستى الخلفاء الراشدين الابتدائية بالعمرانية والشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية بالدقي.