عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 منحة صينية للحصول على الدكتوراه

الدكتوراه في جامعة
الدكتوراه في جامعة الصين

 استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحى، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم بجمهورية الصين الشعبية لوزارة التعليم العالى، طبقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين المصرية والصينية.
 

 أشار التقرير إلى تقديم وزارة التعليم الصينية لعدد (100) منحة للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية فى التخصصات كافة للعام 2019 /2020، حيث يتم التقديم من خلال الرابط الإلكترونى: www.csc.edu.cn، على أن يقوم المتقدم للمنحة باختيار نوعها (TYPE A)، Agency Number ( 8181)، ويتم تقديم المستندات إلى الإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.
 وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 25 فبراير المقبل، على أن يشترط فى المتقدم أن يكون من معاونى أعضاء هيئات

التدريس بالجامعات والمراكز البحثية الحكومية.
وأضاف التقرير، أن تغطية المصروفات الدراسية للمنح والإقامة والمصاريف المعيشية وأقساط التأمين الصحى، تتم طبقًا لبرنامج تبادل المنح الدراسية المصرى - الصينى، ويتم تحديد قيمة التمويل بناءً على شروط وقواعد برامج المنح الحكومية الصينية، ولا تقوم المنح بتغطية مصروفات الانتقالات الدولية.
 كما يقدم الجانب الصينى للطلبة المصريين الحاصلين على هذه المنح مبلغًا شهريًا 3500 يوان صيني للدكتوراه، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهابًا وعودة.
 يذكر أن  الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات عن هذه المنح.