عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون الاستفادة من مشاركة مصر بالمنتدى العالمي للتعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لأول مرة في المنتدى العالمي للتعليم والخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم بلندن.

 

وفي هذا الصدد، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية المشاركة في هذا المنتدى، مشيرين إلى ضرورة مواكبة التطورات العلمية ف العالم.

 

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن المنتدى العالمي للتعليم يُقام كل عام في بريطانيا بهدف تبادل الأفكار والآراء المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، المنظومة الجديدة وآخر التطورات التي يشهدها النظام التعليمي في مصر.

 

وأوضحت "نصر"، أن المنتدى يجعل الفرصة سانحة أمام وزارة التربية والتعليم للتعرف على التطورات التي يشهدها النظام التعليمي في العالم، خاصة وأن الدولة تسعى في الفترة الأخيرة لتحسين وضع التعليم ورفع مستواه من أجل مواكبة العالم الخارجي.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه من المُقرر أن يتم مناقشة المعوقات التي تتواجد في التعليم في العالم أجمع، لافتة إلى أن في آخر فعاليات المنتدى بيتم وضع عدد من التوصيات التي تقتدي بها كل دولة كل منهم عن طريق ما

يناسبها وما تحتاجه باستخدام الطرق المناسبة لها.

 

وأشاد النائب عبد الرحمن البرعي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بمشاركة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي، لأول مرة، في المنتدى العالمي للتعليم والخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم، والذي يعقد في لندن، قائلًا:"خطوة ممتازة بالنسبة للتعليم في مصر".

 

وأكد "البرعي"، أن مشاركة وزارة التعليم في هذا المنتدي يعتبر بداية لدعم المنظومة التعليمية المصرية خاصة في ظل سعي الدولة نحو تحسين الأوضاع التعليمية بالدولة، مشيرًا إلى ضرورة مواكبة التطورات التي تحدث في العالم أجمع.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن أهمية هذا المنتدى يرجع لكونه منتدى عالمي يشارك فيه العديد من الدول، مما يسهم في تبادل الآراء والأفكار، قائلًا:"المشاركة في مثل هذه الأحداث العالمية تسهم في رفع ترتيب العالمي للتعليم المصري".