رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأنبا إسحق يزور كنيسة القديس بولا الطموهي بقرية الجباب

بوابة الوفد الإلكترونية

زار نيافة الحبر الجليل الأنبا إسحق أسقف طما وتوابعها، اليوم الأربعاء، كنيسة القديس الأنبا بولا الطموهي بقرية الجباب بمركز طما، في إطار الزيارات الرعوية التي يقوم بها نيافته من أجل تفقد نيافته خدمات  كنائس الإيبارشية.

 

وقام نيافة الأنبا خلال الزيارة بأداء طقوس القداس الإلهي بمشاركه  القس أنجليوس موسي كاهن الكنيسة وأعداد غفيرة من الشمامشة و أبناء الكنيسة القبطية الارثوذكسية، حيث قام برفع البخور و ترتيل بعض آيات الكتاب المقدس و الصلاة من أجل شعوب الكنيسة القبطية.

 

كان قد زار مزار الرأس القديسة الشهيدة مهراتي, التي تحتل مكانة عظيمة في قلوب أبناء الكنيسة الارثوذكسية فهي من أبوين مسيحيين و اشتهرت بالسيرة العطرة بين سكان بلدة طما

حيث لقت مصرعها على يد الوالي الروماني وأثناء التجديدات النهائية بكنيسة أبوفام و الشهيد دميانة في التسعينات  تم العثور على رأسها وضعها في مزار يقصده العديد من الزوار في شهر يناير سنويًا.

 

يُذكر أن نيافته قد إلتقي  أمس الثلاثاء بنيافة الحبر الجليل الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا و أبو قرقاص، بدير القديس القمص يسي ميخائيل بطما وذلك لتهنئة نيافته بجلوسه علي كرسي الإيبارشية متمنياً لنيافة خدمة مثمرة وحياة سالمة.