عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لواء سابق: الشرطة المصرية وقفت بالمرصاد ضد مؤامرات إسقاط الوطن

 اللواء عبدالله الوتيدي
اللواء عبدالله الوتيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق- أرشيفية

أكد اللواء عبدالله الوتيدي، مساعد وزير الداخلية الاسبق، أن الشرطة المصرية، تلعب دورًا وطنيًا على مدار تاريخها ، حيث أنها بذلت مجهودًا جبارًا لاجتثاث جذور الإرهاب من مصر، واستطاعت مهاجمة بؤر الإرهاب لإحباط أي محاولة لتعكير السلم والأمن، وكذلك مواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية على حد سواء.

وأشار الوتيدي، إلى أن مصر ستنتصر على الإرهاب، بفضل جهود وتضحيات ابنائها الأبطال، فالإنجازات التي حققتها الشرطة المصرية، جاءت من خلال رؤية وإصرار وبطولات كبيرة قام بها رجال الشرطة فى مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية.

وأضاف الوتيدي، أن الشرطة المصرية كانت بالمرصاد لكل المؤامرات والمخططات  التي تهدف لجر مصرنحو الفوضى، ودافعو بدمائهم الغالية عن مصر، مؤكدًا أن الارهاب بدأ يتقلص وعلى دول العالم الاستفادة من تجربة مصر في مواجهة الارهاب.

وأشار الوتيدي، إلى أن ذكرى عيد الشرطة تعد تخليدًا

لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيدًا 80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وأكد مساعد وزير الداخلية الاسبق، أن الاحتفال بهذا اليوم بشكل سنوي هو جزء من تقدير تضحيات الشرطة عبر تاريخها والمستمرة طوال الـ67 عاما، وكان آخرهم الشهيد مصطفى عبيد الذي فدى روحه لإنقاذ المواطنين خلال تفكيكه عبوة ناسفة في مدينة نصر بالتزامن مع بدء العام الجديد.