عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تنفي توقف الامتحانات بالمدارس والجامعات الخميس القادم

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد بشأن إصدار وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، قرارًا بوقف انعقاد الامتحانات بالمدارس والجامعات، يوم الخميس المقبل، على خلفية صدور قرار من رئيس الوزراء، باعتبار الخميس 24 يناير إجازة رسمية للعاملين بالدولة.

وبين المركز الإعلامي، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الاثنين، أنه تواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، إذ نفتا تلك الأنباء تماما.

وأكدت الوزارتان، أنه لا صحة على الإطلاق لوقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل، وأن جميع الامتحانات المقررة في هذا اليوم ستعقد في موعدها وفقاً لجداول الامتحانات دون أي تغيير أو تأجيل، وشددتا على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.
من جهتها، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم توزيع منشور على كافة مديريات التربية والتعليم باستمرار انعقاد الامتحانات يوم الخميس الموافق

24 يناير ، مع ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للامتحانات، وأنه سيتم تعويض المدرسين بيوم إجازة آخر أو بأجر مادي وفقاً لقرار كل مديرية تعليمية.
فيما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن جداول الامتحانات موضوعة منذ بداية العام الدراسي، ولا نيه للتعديل فيها، وأن إجازة منتصف العام ستبدأ السبت 26 يناير، وأن امتحانات التعليم المفتوح ستبدأ أيضا يوم السبت 26 يناير.
وناشدت الوزارتان جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.