عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تشارك في حملة القضاء على فيروس "سي" بالأقصر

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع مجموعة شباب من أبناء المصريين بالخارج، في حملة القضاء على فيروس "سي" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن الأمراض غير السارية .

جاء ذلك أثناء حضور وزيرة الهجرة في الماراثون الرياضي الذي انطلق صباح اليوم، في محافظة الأقصر، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ومساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور عمرو حداد، والمهندس حسام اللباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

انطلق الماراثون في مدينة طيبة الجديدة بالأقصر وكانت نقطة النهاية فيه أمام بوابة مستشفى شفاء الأورمان. وأعربت مكرم في بداية حديثها عن شكرها للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والمهندس حسام اللباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان على تنظيم هذا الماراثون بهذه الكفاءة العالية وحفاوة الاستقبال لأبنائنا بالخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه تم تنظيم هذا الماراثون لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان في الصعيد، وذلك استمرارًا لسلسلة حملات دعم المستشفى التي بدأت منذ انطلاق العمل بمراحلها المختلفة.

وأشارت إلى أن العزيمة والإرادة التي يتحلى بهما المصريون تقف خلف بناء هذا المستشفى بعد عام والنصف فقط من قرار إنشائها، لتصبح هي المستشفى الوحيدة في الصعيد التي تخدم كل أهالي هذه المنطقة الغالية بشكل مجاني للجميع.

وأضافت الوزيرة "أننا حرصنا على أن يشارك أبناء الجيل الثاني والثالث

من أبناء المصريين بالخارج، ضمن هذه الفعالية، في المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ليصبح أول وفد من المصريين بالخارج يشارك في هذه المبادرة، وسيكون ذلك حافزا لهم للحديث عن المبادرة في مجتمعاتهم الخارجية".

ودعت وزيرة الهجرة الشباب للترويج لمستشفى الأورمان خارجيا، ليتم ترجمة هذا الترويج لدعم عيني ومادي يساهم في دعم هذا الصرح الطبي الكبير حتى يستكمل تأدية خدماتها الطبية المقدمة لأهالي الصعيد بالشكل المطلوب.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تدعو فيها وزيرة الهجرة شباب مصر في الخارج للمشاركة في ماراثون لدعم مستشفى شفاء الأورمان لاستكمال بناء المرحلة الثالثة منها.

وتأتي هذه الزيارات في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون فيما بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك حتى يتعرف هؤلاء الشباب على تاريخ مصر وحضارتها وما تواجهه من تحديات في المرحلة الراهنة.