عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: وصول 7 ملايين زريعة سمكية جديدة لمزارع قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس وصول نحو 7 ملايين زريعة سمكية جديدة لنوعيات البلطي والدوبارة والبوري وبدء طرح إنتاجها في أبريل المقبل بالأسواق المحلية.

وقال مميش خلال جولة تفقده صباح اليوم للمزارع الواقعة شرق قناة السويس أن إدارة القناة تسلم الإنتاج السمكي من مزارعها لوزارة التموين التي بدورها تطرحه في المجمعات الاستهلاكية بتخفيض يصل لنحو 20% عن سعر السوق المحلي.

وأكد مميش أن المزارع السمكية لا تهدف للربح طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وإنما تهدف لسد العجز من الإنتاج السمكي والمساهمة في زيادة الأمن الغذائي لمصر.

وقال إن الرئيس أمر بإنتاج أصناف شعبية لتتناسب مع احتياجات محدودي الدخل وأكد أن الفترة المقبلة تشهد استكمال باقي مراحل المشروع بإقامة مصانع التغليف والتعبئة تمهيدا لتصدير الإنتاج للخارج.

وقال إنه جارٍ تنفيذ إنشاء 100 مركب صيد بترسانات القناة في خطوة جادة لدعم مهنة الصيد وتشجيع

الصيادين ومن المنتظر خلال العام الجاري تشغيل السفن وستقوم رئاسة الجمهورية بوضع ضوابط وآليات لتوزيع السفن على الشباب لتوفير فرص عمل مستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء مجدي عبدالسميع رئيس مجلس إدارة شركة الاستزراع السمكي بقناة السويس إن نحو 2175 حوض سمكي يعملون بكامل طاقتهم لأنواع أسماك الدنيس والقاروص واللوت والجمبري والبلطي والبوري والدوبارة من إجمالي 4140 حوض تم تجهيزها داخل المشروع والذي بدأ طرح إنتاجه في الأسواق في نهاية 2016.

وأكد أن المشروع وفر نحو 5000 فرصة عمل وتم إقامة 5 منافذ لبيع منتجات المشروع في مدينة الإسماعيلية. وجارٍ إقامة منافذ أخرى.