رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الرقابة الإدارية: دور المواطن في محاربة الإرهاب لا يقل عن الدولة

 هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

قال اللواء علي أبو سعدة، وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية، إن الفترة الماضية، شهدت تعاونا مثمرا مع وزارة العدل، برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم، في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأكد أبو سعدة، خلال كلمته في الندوة التثقيفية التي تنظمها وزارة العدل؛ لمواجهة التطرف والإرهاب تحت عنوان "مواجهة الإرهاب وتأثير التطرف على الدولة"، اليوم الاثنين، إن هيئة الرقابة الإدارية مستقلة، ولها اختصاصات كبيرة طبقا للقانون.

وأضاف أن طبيعة العمل داخل الهيئة له طبيعة خاصة، حيث إن العمل لا يقتصر على عدد ساعات معين، ولكن طبقا لحاجة العمل، والمهام المكلف بها، لافتا إلى أن المنظم للهيئة يخضع لاختبارات كثيرة، لانتقاء الأفضل لصالح العمل.
وأوضح أبو سعدة أن من العوامل التى قد تساعد على دحر الفكر الإرهابى هو القضاء على صور وأشكال الفساد لما له من تأثيره على الدولة، مشيرا إلى أن دور المواطن فى محاربته لا تقل أهمية عن دور الدولة.
استضافت الندوة متحدثين من كبار العلماء والمتخصصين في هذا الشأن مثل الدكتور أسامة الأزهري

مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ليتحدث في موضوع الدولة في الإسلام.

وعلى الصعيد الأمني تستضيف الندوة اللواء أركان حرب المهندس ياسر محمد عبدالعزيز ليحاضر في مجال الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي ودور المواطن في ذلك وضرورة توعية، أيضًا تستضيف في هذا الشأن اللواء أركان حرب المهندس سمير محمد أحمد بدوي وموضوعه دحر الإرهاب والحفاظ على السلام الداخلي، وعلى الصعيد المجتمعي يتحدث اللواء علي أبو سعد وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية في موضوع دور المواطن في محاربة الفساد.

وتختم الندوة أعمالها بمحاضرة الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، في أهم مسببات الإرهاب ومداخله وهو الاستخدام المغرض للإعلام تحت عنوان الإرهاب والإعلام.