رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة: تعيين 2680 شابًا بينهم 49 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنوفية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

بلغ عدد المعينين بمديرية القوى العاملة بالمنوفية من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتد لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 2680 معينا، فضلا عن 49 من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص، وذلك من 6867 شابا باحثا عن العمل، بالإضافة إلى إصدار 43 عقد عمل بالأردن.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر عفيفي محمد عفيفي مدير المديرية، أشار فيه إلى أن المديرية قامت خلال ديسمبر الماضي بقياس مهارة 2500 عامل على المهن المختلفة ، فضلا عن استخراج نفس العدد من ترخيص مزاولة الحرفة.

وقامت المديرية بالتفتيش على 482 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية ، وتم تحرير محاضر مخالفات لـ 268 منشأة، فضلا عن التفتيش على 1379 منشأة لتنفيذ قانون العمل، وأسفر عن تحرير 235 محضرا لمنشآت مخالفة للقانون.

وقال إنه فى إطار متابعة

الشكاوى فى مجال علاقات العمل، تم تسوية 19 شكوى وديا، وإحالة 27 للقضاء، ومازال 86 شكوى تحت البحث، وتم حفظ 8 شكاوي، وذلك من أصل 140 شكوى قدمت للمديرية.

وعقدت المديرية 53 ندوة توعية وتثقيف للعمال بالشركات والمنشآت في مجالات الحوار الاجتماعي والإدمان وتعاطي المخدرات ، والمفاوضة الجماعية ، وقانون العمل ، وعمالة الأطفال ، والمرأة ، وتنظيم الأسرة ، فضلا عن 28 ندوة توعية في مجالات السلامة والصحة المهنية للعمال بالشركات والمنشآت ضمن مبادرة "أعرف احمي نفسك" التي اطلقتها الوزارة .