رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحترافية والمصداقية شعار موقع كلمة دوت أورج من اليوم الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

موقع كلمة دوت أورج هو الإضافة الإخبارية الأكثر تميزا في منظومة العمل الصحفي والإخباري، وهو الأخ الأصغر لموقع نجوم مصرية، صاحب الشعبية والمصداقية، والذي حاز على ثقة القراء من كل ناطقي العربية من المحيط إلى الخليج.

 

قامت إدارة موقع نجوم مصرية بإنشاء موقع كلمة دون أورج في عام 2012 واتبعت في إنشائه نفس النهج المتبع في الموقع الأول، من حيث متابعة الأخبار أولا بأول، ووضع القارئ في وسط الأحداث من خلال المتابعة الدورية للساحة المحلية والعربية والإقليمية عن طريق أقلام شابة تم اختيارهم بعناية وتحت رقابة خاصة، حتى يحصل القارئ على الخبر بكل دقة وفي أقل وقت، وبما يضمن للقارئ الأسلوب السهل في الصياغة، والأمانة في صدق الخبر.

 

كيف تميز موقع " كلمة دوت أورج" عن باقي المواقع المشابهة؟

لقد استطاع الدكتور عبد الرحمن الليثي صاحب الموقع بخبرته الطويلة في مجال الصحافة الإلكترونية، ومن خلال تمكنه من قواعد وقوالب وورد بريس من فك شفرة النجاح، والوصول مع مجموعة المحررين الموهوبين إلى الاحترافية الشديدة وتقديم قوالب شديدة القرب من القارئ، سواء من ناحية الشكل والتوافق مع المعايير الفنية المطلوبة، أو من ناحية المحتوى الجيد والمحكم السياق، أو الاستباقية في تتبع الأخبار وتحليلها، ومن ثم تقديمها للقارئ في نموذج شديد الوضوح والمباشرة.

 

ولأن موقع كلمة دوت أورج يعمل بنظام المشاركة في الأرباح، فكان لزاما أن يلتزم بالقواعد الأساسية لجوجل أدسينس من أجل تحقيق أرباح للمشاركين فيه من محررين، ولذلك جاء التنوع الشديد في التصنيفات المتعددة، والتي تشبع نهم القارئ وتلبي كافة احتياجاته، فعلى سبيل المثال سوف يجد القارئ المتابعة اليومية لأخبار لا غنى عن متابعتها مثل أسعار العملات والذهب والسلع الاستراتيجية، مع المبادرة بكافة التحديثات على أسعارها، ورصد ما يحدث من مفاجآت في الأسعار سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ورصد كافة الأخبار المالية والاقتصادية بأكبر قدر من المهنية والاحترافية.

 

ويدرك موقع " كلمة" أهمية الأخبار التعليمية، وحرص القارئ على متابعتها خصوصا فيما يخص مواعيد الامتحانات وإعلان النتائج، ودائما تكون في مقدمة المواقع التي توفر روابط استطلاع النتائج لكافة المراحل التعليمية، وهذه الخدمة لا تقدمها فقط

للطلبة المصريين، بل يقوم الموقع بمتابعة نتائج الامتحانات في معظم الدول العربية، ونشر روابط الكشف عنها.

 

وتهتم " كلمة أيضا بتتبع الأوضاع الاجتماعية، والأخبار الحكومية حتى تقدم للقارئ صورة واضحة عما يتم من مشاريع، او قوانين لتنظيم حياة المواطنين.

 

لا يمكن أيضا إغفال الدور التنوري الذي تقوم به "كلمة" من أجل نشر المزيد من الوعي بين المواطنين، والتعريف يالسلوكيات السليمة، ونبذ كل ما من شأنه أن ينشر الجهل أو يوقع الفتنة بين الناس، وتعرض الكثير من النماذج المشرفة لتكون قدوة للآخرين.

 

يدرك موقع " كلمة ولع الجمهور المصري بلعبته المفضلة كرة القدم، حيث يقوم فريق متخصص من المحررين بمتابعة الأخبار الرياضية وخصوصا كرة القدم، سواء على المستوى المحلي أو العربي أو الأفريقي، أو العالمي، ولا يقتصر دورها فقط على الرصد والتحليل، وإنما يتعداه إلى عرض جداول ومواعيد المسابقات المختلفة، وتحديد الملاعب التي سوف يتم اللعب على أرضها، وتقدم أيضا ترددات القنوات التي سوف تقوم بعرض هذه المباريات.

 

وللعلم نصيب كبير على موقع "كلمة" حيث يتابع الفريق المختص بالموقع أهم المستجدات في عالم التكنولوجيا سواء من الهواتف الذكية أو التطبيقات المختلفة، مع عرض الكثير من الشروحات وأيضا التحميل المجاني للبرامج المتاحة على المتاجر الإلكترونية المختلفة.

 

هكذا نكون قد تعرفنا على موقع "كلمة دون أورج" أحد أهم المواقع الإخبارية الذي استطاع أن يحقق مكانة بارزة ويخوض منافسة شريفة مع باقي المواقع المشابهة.