رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيل للطرق: نفذنا مشروعات بـ3 مليارات جنيه

شركات القابضة لمشروعات
شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى

قال المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق ، إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل، إن الشركة نفذت أعمالا ومشروعات فى العام المالى  الماضي بلغت 3 مليارات جنيه إيرادات فعلية مقابل مليارين وفق المستهدف المخطط ، وحققت الشركة 100 مليون جنيه أرباحا صافية .
وأشار رئيس شركة النيل لإنشاء الطرق إلى أن إيرادات الشركة خلال العام المالى السابق٢٠١٦_٢٠١٧م كانت مليارين و ٤٨٠ مليونا مقابل مليار و ٨٠٠ مليون جنيه حسب المستهدف المخطط وحققت الشركة فى ميزانيتها للعام اللمالي السابق ارباح ٩٢ مليونا قبل الضريبة.
وأكد "عياد" أن الشركة لديها مستحقات وتعويضات لدى جهات الإسناد المختلفة بقيمة ٩٥٥ مليون جنيه ، وقد تأخرت تلك الجهات عن دفع مستحقات الشركة لديها منذ عامين حتى الآن مما تسبب فى حدوث أزمة سيولة كبيرة لدى الشركة . والتي تعمل في

أكثر من ٦٥ مشروعا وطنيا بقيمة تقترب من ٧ مليارات جنيه .. مما أثر على معدل الإنجاز الذى كان من المنتظر أن يتعدى الـ3 مليارات، وأشار إلى أن هناك بعض المشروعات، لاسيما الطرق لم يخصص لها الاعتمادات المالية الكافية من جانب جهات الإسناد، على الرغم من مرور ٧ أشهر على فترة تسليم مواقع العمل . 
ولفت "عياد" إلى أن شركة إنشاء الطرق أضافت إلى سجل مشروعاتها مع بداية عام ٢٠١٩م 5 مشروعات وطنية كبرى أسندت إليها من جهات مختلفة عبارة عن محاور طرق وكبارى وإنشاءات بتكلفة تتجاوز 2.77 مليار جنيه .