عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسام راضي: ما تم إنجازه من مشروعات بنية تحتية في 4 سنوات يعادل عمل 25 عامًا

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن علاقة مصر بجنوب السودان هى علاقة قديمة جداً، حتى قبل قيام دولة جنوب السودان.

وأضاف راضى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد خيرى، مقدم برنامج "حال بلدنا"، المذاع عبر موجات الراديو 9090، اليوم الخميس، أن مصر افتتحت قنصلية عامة فى جنوب السودان قبل استقلالها، وتم ترقيتها إلى سفارة مكتملة بعد قيام جنوب السودان 2011.

وأوضح أن جنوب السودان هى دولة صديقة، وأن هناك علاقات قوية وطيبة تربط بين رئيس جنوب السودان سيلفا كير والدولة المصرية.

وأشار إلى أن أوجه التعاون عديدة، وترتكز بالأساس إلى أن دولة جنوب السودان هى دولة وليدة وتحتاج إلى الكثير من العمل فى المجالات كافة، خصوصا البنية التحتية، وأنه بين وزارات الموارد المائية والرى والكهرباء والصحة والتعليم والنقل بالدولتين برامج تعاون كبيرة جدا.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن جلسة مباحثات اليوم، التى ضمت وفدى البلدين، تطرقت إلى العديد من الملفات، لا سيما بعد تهدئة الأوضاع هناك، ما يعطى دفعة لاستكمال النشاط لأعمال الوزارات المصرية

هناك، ودفع عجلة التنمية خصوصا فى البنية التحتية.

ونوه إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بالعديد من الزيارات إلى عدد كبير من الدول والزعماء، وهو ما يعود على الدولة المصرية بالخير على المستوى الاقتصادى.

وقال بسام راضى إن مصر تحولت من دولة بها بعض الاضطرابات فى 2014، وكانت تعانى من حظر لدى بعض الدول، إلى قصة نجاح وإصلاح اقتصادى وتحسن فى مستويات النجاح الاقتصادى ونجاحات عظمى فى البنية التحتية.

وأوضح أن النجاحات التى حققتها الدولة المصرية على مستوى الطرق والكبارى والمدن الجديدة والإسكان الاجتماعى هى نجاحات غير مسبوقة عالميا، وأن مشروعات البنية التحتية والإسكان التى تحققت فى 4 سنوات، كانت تحتاج بالمعدلات الاعتيادية إلى 25 عاما.