عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائبة شادية ثابت تشيد بإنشاء مستشفيات للأطفال بصعيد مصر

الدكتورة شادية ثابت
الدكتورة شادية ثابت

أشادت النائبة الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، بالمقترح المُقدم إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إنشاء مستشفى أطفال تخدم 14 ألف حالة من أبناء محافظات صعيد مصر، مشيرة إلى أن مستشفيات الأطفال في مصرقليلة جدًا وتحتاج لدعم.

وأوضحت "ثابت"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه لا يوجد في مصر سوى  6 مستشفيات جامعية متخصصة للأطفال فقط أهمها: أبو الريش الجامعي بالمنيرة، وأبو الريش الياباني، في حين أن محافظات الصعيد لا يتواجد بها مستشفيات للأطفال، لافتة إلى أن الأهالي يلجئون إلى السفر للقاهرة من أجل علاج ذويهم في مستشفى أبو الريش الجامعي، أو مستشفى الأطفال الجامعي بعين شمس.

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إلى ضرورة الاعتماد على مستشفيات التكامل للتخلص من عجز بعض المستشفيات في العديد من التخصصات،

موضحة أن مستشفيات التكامل بدأ إنشائها بأمر من الدكتور إسماعيل سلام، وزيرة الصحة الأسبق، لتغطية المحافظات التي تعاني من تكدس السكان.

وأضافت أن هذه المستشفيات أنُشئت لتحقيق التكامل بين الرعاية الأساسية والقطاع العلاجي؛ عن طريق تقديم خدمات طبية بسيطة للمرضى لتخفيف الزحام على المستشفيات العامة والمركزية في المحافظات والمدن.

يذكر أن النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب، قد أعلن إنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، لإنشاء مستشفى أطفال تخدم 14 ألف حالة يومية من أبناء محافظات صعيد مصر.