رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا"

وزيرة التضامن - الدكتورة
وزيرة التضامن - الدكتورة غادة والي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا"، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة بـ100 شاب وفتاة من مكلفين الخدمة العامة في 6 محافظات لسد العجز الوظيفي في 55 دار رعاية .


وأضافت "والي" أنه تم استحداث تخصصين وضمهما للمبادرة في هذه المرحلة، وهما "التربية، والتربية الرياضية"، كما تم اجراء حصر في المحافظات التي لم يتم تغطية العجز الوظيفي بها في المرحلة الاولى100 % وهي القاهرة والجيزة والدقهلية والغربية والأقصر.

 

ومن جانبها أوضحت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أنه تم تقسيم المرحلة الثانية من المبادرة على ثلاث مراحل تبدأ الاولى منها في محافظات الغربية والاسكندرية والاقصر كما

تم تشكيل لجنة من الوزارة لإجراء اللقاءات الشخصية للمكلفين بمحافظات المرحلة الاولى تمهيداً لتسجيلهم بالمبادرة والبدء في التدريب الاساسي لهم لتوزيعهم وبدء العمل داخل مؤسسات الرعاية .


يذكر أن مبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا" تم إطلاقها عام 2016 بهدف سد العجز بدور الرعاية الاجتماعية والتي تتنوع بين مؤسسات رعاية ايتام ودور مسنين واطفال بلا مأوى واطفال معرضين للخطر من خلال الاهتمام بتنمية واستثمار القوى البشرية المتواجدة من مكلفين الخدمة العامة.