عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. وزيرة الهجرة تشارك في توزيع جوائز مصر الجميلة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية

صورة من الحفل
صورة من الحفل

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، في حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "مصر الجميلة" للتصوير الفوتوغرافي، الذي أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي للكاتدرائية بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
كانت الكنيسة الأرثوذكسية قد أعلنت عن إقامة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي يكون الهدف منها إظهار الجانب الجمالي لمصر بمعالمها الجغرافية والتاريخية المميزة، وطبيعتها الخلابة في ربوعها المختلفة.
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم باقة من الترانيم قدمها كورال ديفيد، وعرض فيلم تسجيلي عن المسابقة.
ومن جانبها، أعربت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، في مستهل كلمتها، عن سعادتها بدعوة البابا تواضروس الثاني على دعوتها لحضور هذا الحفل، مشيدة بفكرة البابا بإطلاق مسابقة "مصر الجميلة"، وهو ما يؤكد وطنية الكنيسة المصرية وحرصها على محاربة الشائعات وتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر  بإبراز مظاهر جمالها الحقيقي. 
وأعلنت الوزيرة أنها ستضع الصور الفوتوغرافية الفائزة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة لمشاركة مظاهر جمال بلدنا الحقيقي مع أبنائنا من المصريين في الخارج.
وفي ختام كلمتها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة إلى جموع المصريين أكدت فيها أن مصر لديها قيادة سياسية واعية وصادقة في حبها لهذا الوطن، ولديها حكومة تسعى دائمًا بكل جهد للارتقاء بهذا الوطن، ولديها أيضا شعب يعي حقوقه وواجباته، مؤكدة أن الله يُعيننا للوقوف ضد أي محاولات للتفرقة قائلة: "بلدنا لو وقعت مش هنلاقي بلد تانية زي مصر تضمنا .. حافظوا على وطنكم".
ومن جانبه، أكد البابا تواضروس أن هدف المسابقة هو تحديد كيفية رؤيتنا لجمال بلدنا، بما يسهم في غرس روح الانتماء في نفوس الأجيال الجديدة.
وعلى هامش الحفل، افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بحضور وزيرة الهجرة، معرض التصوير الفوتوغرافي الملحق بالمسرح والذي تضمن الصور المشاركة في المسابقة بمختلف فروعها