رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم: فصول متنقلة لحل مشكلة الكثافات

طارق شوقي خلال اجتماع
طارق شوقي خلال اجتماع مجلس الآباء

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عمل فصول متنقلة لحل مشكلة الكثافات، مضيفًا أنه جارٍ الاتفاق مع الصين لخدمة سنوات النقل بالتعليم فى إطار حرص الوزارة على تطوير كل المراحل التعليمية.

 جاء ذلك خلال المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ للوقوف على استعداد الوزارة لامتحانات نصف العام الدراسى ودور مجالس الأمناء فيها، ومناقشة دور المجلس في توعية أولياء الأمور بخطة الوزارة فى تطوير التعليم.

 أشار شوقي إلى أن المشكلة الحقيقية هى كيفية توصيل الأفكار الصحيحة للمجتمع، وكيف يشكل نظام الامتحانات الحالى حالة من الرعب الشديد عند أولياء الأمور، لذلك قرر عمل امتحان تجريبي من دون درجات لتخفيف الضغط النفسى عنهم، وإقناعهم بأن التعليم ليس للحصول على درجات وشهادات فقط، ولكن الموضوع هو التعلم الجاد مدى الحياة، والمشكلة فى تغيير الثقافة عند أولياء الأمور وليس الطلاب، وأنه يريد أن تستعيد مصر ثقافة المعرفة والفخر بها.

 ونوه شوقي بأن الاتجاه الحالى للدولة هو أن تصبح لدينا

الخبرات فى كل المجالات بدلًا من استيراد الخبرات من الدول الأخرى، فلابد أن نعمل على تمكين أنفسنا في التعليم والصناعة والزراعة، وغيرها من المجالات التى تعمل على نهضة الدولة المصرية.

 وأوضح شوقي أن الأجدر بنا أن نتعلم سريعًا من الخبرات الأجنبية ليكون هناك جيل متمكن عنده من الخبرات والمهارات الحياتية ما يمكنه من الدفع بهذا الوطن إلى التطور فى كل المجالات.

 لفت شوقى إلى أنه تم الاتفاق مع ألمانيا على إنشاء أكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفنى، لتحقيق الجودة المطلوبة عالميًا، وأيضًا رسم الطريق لتحقيق الجودة الألمانية داخل مدارسنا، للوصول للمستوى العالمى، لأن صاحب العمل يريد مهنيًا مميزًا على كل المستويات.