رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم: بنك المعرفة سيُحدث طفرة كبيرة جدًا

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المحتوى الموجود على التابلت للصف الأول الثانوى، وموقع بنك المعرفة، سيُحدث طفرة كبيرة جدَا فى مجال التعليم، ويُغير من ثقافة الحفظ والتلقين بالتعليم إلى ثقافة التعلم والفهم.

 وأشار شوقى إلى أن النظام الجديد بالمراحل التعليمية الأولى لا يزال عمره شهران، ولكن ردود الفعل المبدئية إيجابية جدًا من جهة أولياء الأمور، وأيضًا بالنسبة لتفاعل المعلمين مع المنظومة الجديدة.

 جاء ذلك خلال المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، للوقوف على استعداد الوزارة لامتحانات نصف العام الدراسى، ودور مجالس الأمناء فيها، ومناقشة دور المجلس في توعية أولياء الأمور بخطة الوزارة فى تطوير التعليم.

 طالب شوقي المجلس بأن يكون له دور كبير على مواقع

التواصل الاجتماعي لكى يعلم الجميع  دوره المهم، ولتوحيد مصادر المعلومات، بحيث تأخذ كل المعلومات الصحيحة من موقع الوزارة والصفحات الرسمية كصفحة مجلس الأمناء، وفيما عدا ذلك يكون غير صحيح، للحد من ظاهرة المجموعات غير الشرعية على مواقع التواصل التى ليس لها علاقة بالتعليم، وفى الغالب لا تمثل أولياء الأمور، ويندس بها أشخاص غير معلومين، لتضليل أولياء الأمور، وهى مصدر معلومات غير صحيح للإعلام، حيث إن الوزارة تهتم بتوصيل المعلومة الصحيحة لأولياء الأمور.