رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الميرغني: مشروع تقنين تعدد الزوجات يحقق العدل

الدكتورة عصمت الميرغني
الدكتورة عصمت الميرغني

قالت الدكتورة عصمت الميرغني، رئيس اتحاد المحاميين الأفرواسيوي لحقوق الإنسان، إن المشروع المقترح من قبل الأزهر الشريف بشأن تقنين تعدد الزوجات، يعد خطوة هامة في تحقيق العدل والمساواة بين الرجل والمراة، لافتة إلى دور الأزهر الفعال في بناء الإصلاح المجتمعي والفكر المعاصر.

 

وأكدت الميرغني في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه لابد من خروج قوانين جديدة تتناسب وتتماشى مع ظروف الحياة والعصر الحديث، والتي تصب في مصلحة الأسرة والمجتمع بأكمله، ويمكن الأخذ بها والالتفات إليها بسهولة بعيدا عن الفكر المتطرف.

 

وناشدت رئيس اتحاد المحاميين الأفرواسيوي لحقوق الإنسان، بضرورة تفعيل هذا القانون حفاظا على حقوق المرأة المسلمة المصرية، مطالبة بفرض عقوبة مشددة على من يخالفه من

خلال الحبس، موضحة ان العقوبة بالغرامة لن تحقق العدل، لإن من السهل على الرجل الثري أن يخالف القانون عن طريق دفع الغرامة، ولكن التجريم بالحبس سيساوي الغني مع الفقير في هذا الشان. جدير بالذكر أن الأزهر الشريف يعكف على مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية، والذي يضع تقنينا لتعدد الزوجات، إلا للضرورة الملحة، وفق ما ذكره الدكتور محمود مهنا، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء.