رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الطفولة والأمومة" يُحبط زواج طفلين بكفر الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

 أحبط المجلس القومي للطفولة والأمومة زواج طفلين بمحافظة كفر الشيخ، حيث انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لطفلين في حفل خطبة تظهر فيه الطفلة مرتدية فستان خطبة، والطفل مرتديًا بدلة كاملة.
 وأشارت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إلى أنه تم رصد هذه الواقعة عن طريق خط نجدة الطفل (16000) وتم تسجيله برقم (148479)، وعلى الفور تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ لإعمال شئونها والتقصي عن هذه الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.
 أكدت "العشماوي" أنه تم اتخاذ الإجراءات كافة اللازمة في هذا الشأن، حيث تقوم اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ بتوعية أسرة الطفلين بمخاطر الزواج المبكر، وأخذ التعهد اللازم على والدي الطفلين بحسن رعايتهما، وعدم تكرار ذلك، ووقف أي إجراء في هذا الزواج لحين بلوغ الطفلين للسن القانونية للزواج، حتى يكون لديهما الوعى الكامل لتحمل المسئولية فى هذا الشأن.
وفى هذا الصدد، أدانت الدكتورة عزة العشماوي، هذا الزواج، الذى يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الطفل، مشيرة إلى أن نشر مثل هذه الصور هو تشهير بالأطفال ومخالف للمادة "١١٦ "مكرر (أ) من قانون الطفل، مناشدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول هذه الصور لما فيها من انتهاك لحقوق الطفل.
ونوهت "العشماوي" بأن المجلس يقوم بدوره الفعّال فى مناهضة زواج الأطفال، مشددة على اتخاذ الإجراءات كافة التى من شأنها حماية الأطفال من أي انتهاكات أو عنف يمكن أن يتعرضوا له، موضحة أن السن القانونية للزواج، سواء للفتيات أو الذكور، هو 18 عامًا، وذلك وفقًا لقانون الأحوال المدنية وقانون الطفل.