رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برعاية محافظ البحر الأحمر.. انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم غدًا

اللواء أحمد عبد الله
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر- أرشيفية

تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، يعقد غدًا الاثنين، مؤتمر" مصر تستطيع بالتعليم"، بمشاركة  المستثمرين السياحيين بالمحافظة، ومجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمحافظة برئاسة رجل الأعمال كامل أبو علي.
ويناقش المؤتمر ، كافة مشكلات المستثمرين السياحيين ويحاول وضع استراتيجية عاجلة لحلها، وكان من المقرر أن يلتقي المستثمرين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، فور انتهاء مشاركتهم بالمؤتمر ولكن جدول أعماله المزدحم حال دون ذلك.
ويُعد المؤتمر النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويقام المؤتمر في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال رؤى وأطروحات

الخبراء المصريين بالخارج.
ويشارك في المؤتمر 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن المؤتمر 6 جلسات متنوعة، تتناول عددًا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة الهامة.
ويتماشي المؤتمر مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج، ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري 2030 التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة.