عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حنان سوكة: «100 مليون صحة» في نقابة الصحفيين الأسبوع المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت حنان محمود سوكة، المنسق العام لحملة 100 مليون صحة بمنطقة الوايلي الطبية، إن المنطقة تعمل على قدم وساق على مدار اليوم من 9 صباحا الى 9 مساء لتغطية أكبر عدد ممكن مستهدف لتحليل فيروس  c ، والذي يأتي ضمن فعاليات مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس c.

وأشارت «سوكة»  إلى أن المنطقة أطلقت ما يزيد عن 60 فريقًا طبيًا لهذا الغرض موزعين على العديد من المنشآت التى بها آلاف الموظفين والمترددين، وقد دخل فى خطة المنطقة تغطية نقابة الصحفيين باعتبارها منبرًا هامًا للصحفيين الذين لم يدخروا جهدا فى نشر الوعى الصحى للمواطنين،وذلك يوم السبت من الأسبوع المقبل.

وناشدت «سوكة» جميع المواطنين فوق سن الـ18 التوجه إلى أقرب مكان للحملة لعمل التحاليل اللازمة مجانا، وتلقي العلاج في حالة ثبوت المريض إيجابي أيضا مجانا في أقرب مستشفى تابع لسكته .

يذكر أن الحملة تقوم بتحليل

فيروس c وقياس الوزن والطول والضغط والسكر  والكتلة وتعتبر أمراض السكر والضغط من الامراض الغير سارية بمعنى أنها لا تنقل العدوى، ولكن تعطى مؤشرًا خطرًا للمريض إذا ثبت انه يعانى من السكر او الضغط فكلاهما قد يكون مكمل للاخر بمعنى أن مريض الضغط قد يتحول الى مريض سكر أيضا والعكس، لذلك كان من الضرورى الكشف المبكر عن هذه الأمراض من البداية لمحاولة تلافيها، فضلاً عن قياس الكتلة التى اذا زادت عن نسبة معينة تدخل ضمن مريض السمنة وايضا يتم العلاج لها عن طريق هذه الحملة  .