رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد مطالبة رئيس البرلمان بتقنينها.. خبيرة: الشيشة خطر على الصحة والاقتصاد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن المجتمع المصري يمر الآن مرحلة خطيرة هى الأولى في تاريخه، بسبب انهيار الأخلاق  وانتشار الفوضى، فضلًا عن الانقلاب الفكري والثقافي بسبب ما تبثه شاشات التلفاز للمواطنين.

وأضافت في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن اتجاه الشباب للجلوس على المقاهي وشرب "الشيشة" سببه التقليد لما يرونه على التليفزيون، فالأمر زاد عن حده، لأن تلك العادات كانت غير منتشرة في القرون الماضية، قائلة: "الناس زمان كان بينزلوا القهوة عشان يحكوا مع بعض ويلعبوا ضمنة وخلاص إنما دلوقتي أصبحت ملجأ لشرب الشيشة للأولاد والأمر زاد خطورة بعد نزول الفتيات والستات للكافيهات وشربها أيضًا"، مشددة على ضرورة وضع ضوابط لاستخدامها في المقاهي.

وطالبت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، ضرورة استضافة نماذج المرضى الذين عانوا كثيرًا

بعد تناول الشيشة، حتى يكونوا مثل وعبرة للمشاهد، فيتركها خوفًا على صحته، مؤكدة على أن بعض الشباب يلجأون لها من أجل إضاعة الوقت، ولفت النظر ليس إلا.

ولفتت على أن تناول المدخنات يفقد الشخص أموال طائلة، فهي خطر كبير على الصحة والاقتصاد المصري، منادية بضرورة تقليد الصين عندما شنت حرب ضد الأفيون بسبب تهديده لاقتصادها وأمنها القومي آنذاك.

يذكر أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، طالب بضرورة وضع ضوابط لاستخدام الشيشة في بعض المناطق، لأن انتشارها أصبح شكل سيئ للغاية.