رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعم أمريكي للسياحة المستدامة بمحافظة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في  إنشاء مركزاً للمعلومات حول عجائب البحر الأحمر، ومشروعًا للسياحة البيئية، ومرفقاً لشاحنات التبريد وذلك اختتاما لواحد من المشروعات الناجحة في محافظة البحر الأحمر لإقامةالأنشطة السياحية المستدامة.

 واكدت ريبيكا لاتوراكا نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "نحن نعمل للمساعدة على إتاحة فرص العمل وتحقيق الازدهار المستدام من خلال أنشطتنا في محافظة البحر الأحمر، والتي تشمل ترميم وإعادة تأهيل الشعاب المرجانية، وترويج السياحة البيئية، وإدارة النفايات الصلبة.

واعربت ريبيكا عن سعادة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع جمعية المحافظة على البيئة بالغردقة - "هيبكا" لتعزيز الإدارة المتطورة لموارد مصر الطبيعية على ساحل البحر الأحمر."

 وترجع الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع محافظة البحر الأحمر لمدة عقدين كاملين والتي

أسفرت عن وضع سياسات مستدامة للحفاظ على البيئة، وزيادة الوعي والتثقيف حول الموارد الطبيعية الشاسعة في المنطقة، وتفريخ المحار العملاق الذي يعمل على إعادة تدوير المكونات الغذائية التي تحافظ على الشعاب المرجانية.

بالإضافة إلى ذلك ، ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تطوير منظومة التعليم الفني الثانوي، وتدريب مرشدي الغطس البدو على إدارة نظام الشمندورات للحفاظ على الشعاب المرجانية، وتحديث نظام توزيع المياه في منطقة البحر الأحمر.

10:41 م ‎(قبل 4 دقائق)‎