رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: متفائلون بمؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة

الاقتصاد المصرى -
الاقتصاد المصرى - أرشيفية

بدأ الاقتصاد المصري يتطور بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، من خلال الاتفاقات الدولية بين مصر والعديد من الدول الأجنبية، بالإضافة إلى تنظيم نسبة كبيرة من المؤتمرات الدولية.

 

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى أن مؤشرات الاقتصاد المصري تتحسن، وذلك ينعكس على شعور المستثمرين بالأمان، مبينًا وجود زخم استثماري بعد التأكد من جدية والتزام الدولة بخطة الإصلاح الاقتصادي.

 

ورصدت "بوابة الوفد"، رآي خبراء اقتصاديين حول مؤشرات الاقتصاد المصرية في الفترة القادمة، ولفت الخبراء إلى أن توفير السلع وانخفاض الاسعار، بالإضافة إلى مواجهة عجز الموازنة المالية للدولة، سيؤدي إلى زيادة الاقتصاد المصري.

 

وبدوره، قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن مؤشرات الاقتصاد المصري ترتفع بنسبة واضحة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى ضرورة انعكاس هذا التطور خلال المرحلة المقبلة على المواطن المصري.

 

وأضاف عبده، أن المواطن المصري سوف تتحسن حالته الاقتصادية من خلال توفير السلع، وانخفاض الأسعار، بالاضافة إلى الاهتمام بالدخل المادي للفرد، مطالبًا بوضع خطة لأسعار السلع وتثبيتها المرحلة القادمة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن اشادت العالم بتطور الاقتصاد المصري شئ مهم، ولكن شعور المواطن بوضعه الاقتصادي هو الأفضل، لآفتًا إلى ضرورة ترجمة التطور الاقتصادي على الشارع المصري والمواطنين.

 

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى بدره، الخبير الاقتصادي، إن مصر منذ بداية العمل من خلال برنامج للاستصلاح الاقتصادي، وتم وضع بعض من الأسس والمعايير لنجاح الخطة ويكون للبرنامج نتائج واضحة، مشيرًا إلى أن الدولة تواجه مشكلة اقتصادية بسبب الموازنة العامة للدولة.

 

وأضاف بدره، أن زيادة ارادات الدولة خلال السنة الماضية، حققت فائض مبدئي للموازنة، بالإضافة إلى معالجة بعض

الأسس الجمركية، لآفتًا إلى أن معالجة الدعم وترشيد الاستهلاك، وعدم استقبال موارد من الخارج، تؤدي إلى وجود فائض بالموازنة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري يحتاج لبعض من الآليات والعمل على تطبيقها لتطوره في المرحلة المقبلة، موضحًا أن من ضمنها دفع الاستثمار، وعودة السياحة بقوة، والقضاء على الاقتصاد الموازي.

 

وفي ذات السياق، قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري تطور خلال الفترة السابقة بسبب انفاق أموال ضخمة في البنية التأسيسية للدولة، بالإضافة إلى جذب العديد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الاستثمارات في المؤتمرات الدولية يعطي مزيد من التقدم الاقتصادي.

 

وأضاف الشريف، أن تنفيذ الاتفاقيات الدولية الأخيرة في أسرع وقت، والإنتهاء من أعمال التطوير مثل المباني والطرق والكباري، سيساعد على جذب المستثمرين الأجانب، متوقعًا تطور الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن معدلات الاستثمار سترتفع في الأيام المقبلة من خلال توفير العديد من الموارد التي تؤدي إلى ارتفاع الاقتصاد، مضيفًا أن مصر في الفترة الحالية تعمل جيدًا على الارتقاء بالاقتصاد المصري لأعلى المستويات.