رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العالم حولنا" معرض تشكيلي بالمركز الثقافي الروسي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة معرض الفن التشكيلي للفنانة  تاتيانا تكاتشينكو بعنوان "العالم حولنا" بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بحضور محمد دياب رئيس الادارة المركزية لمراكز الفنون السابق بوزارة الثقافة.

حضر المعرض حشد من الفنانين التشكيليين المصريين يتقدمهم أحمد بيومي، ومحمود الببلاوي، ومحمد ثابت، وهبة صالح، والمستشار الثقافي السابق في موسكو الدكتور أسامة السروي.

ضم المعرض 52 لوحة من الزيت وقدم موضوعات مختلفة من فن البورترية الى الطبيعة والزهور، وأكد تيفانيان ان المعرض ينظم في اطار الاحتفالات العديدة بالذكرى الــ 75 على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر. ولقد اخترنا الفنانة تاتيانا لفنها المتميز وارتباطها بصداقات مع الفنانين التشكيليين المصريين منذ معرضها الاول 2015 والثاني 2016 والحالي 2018.

واشارت تاتيانا تكاتشينكو ان مصر

اصبحت وطنا ثانيا لها وأعربت عن سعادتها لزيارته حيث التاريخ والحضارة العريقة، وبساطة وطيبة المصريين، وقالت إنها سعيدة بصداقتها بالفنانين المصريين الذين يقدرون عملها واهتم بالتواصل الفني معهم، وأعربت عن شكرها لكل من شارك في ورش الرسم التي نظمها المركز الثقافي الروسي من خلال المنسقة يلينا تشاليدزي لان الانسان يتطور كثيرا من خلال الابداع، وأكدت أن ومعرضها القادم سوف يكون عن مصر التي تعشقها، وخاصة الاهرامات والاسكندرية، وأكدت أن  زيارتها لمصر كانت نقطة تحول في حياتها.