رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي تغلق ٦ كيانات وهمية بالإسكندرية

خالد عبدالغفار -
خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي

 تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية التى تم تشكيلها من الوزارة لضبط الكيانات الوهمية، وقــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة الكيان المسمى "أكاديمية العلوم الهندسية"، وبعض مراكز الدروس الخصوصية بمحافظة الإسكندرية.
 أشار التقرير إلى أنه تم تشكيل لجنة ضبطية توجهت إلى مقر الكيان المذكور، ومكانه 60 شارع عبدالمنعم سند أمام مركز أورانج.
 تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية (كورسات) لطلاب كلية الهندسة، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى، وأفادت اللجنة أن المنشأة المذكورة تتكون من مدخل خاص، واستقبال وقاعات دروس.
وفى ضوء ذلك تم إصدار قرار بإغلاق المنشأة، وكذلك إبلاغ محافظة الإسكندرية بتنفيذ القرار.
كما توجهت اللجنة إلى مداهمة عدد من مراكز إعطاء دروس خصوصية بمنطقة كامب شيزار بمحافظة الإسكندرية، وتبين وجود

(5) مراكز بالعمارات المجاورة لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، تقوم بممارسة أنشطة تعليمية بإعطاء دروس خصوصية للطلاب من دون ترخيص بالمخالفة للقانون، وتم رصد عدد من الطلاب المترددين عليها.
 أصدر الوزير قرارًا بالغلق الفوري للكيانات المضبوطة فى ضوء توصيات اللجنة، كما وجه الوزير بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبًا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.