رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فاعليات منتديي الشباب العربي والمجتمع المدني

فاعليات منتديي الشباب
فاعليات منتديي الشباب والمجتمع المدني

 بدأت منذ قليل فاعليات منتديي الشباب والمجتمع المدني، بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة لبنان بصفتها رئيس القمة العربية التنموية الرابعة "بيروت 2019".

 

يهدف منتدى المجتمع المدني في نسخته الرابعة لعام 2019 إلى وضع خارطة طريق لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني للمساهمة الفاعلة في الجهود الرامية إلى تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وتنفيذ العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني من خلال تقديم برامج مساندة في مجال التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والمساهمة في خفض معدلات الفقر.

 

سيشكل منتدى الشباب العربي المنبر الأساسي للشباب في القمة للمساهمة في صياغة السياسات حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التنموية.

 

سيتناول المنتدى الطرق التي تمكن الشباب من

المساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، ويهدف إلى تفعيل دور الشباب في إحداث التغيير في مجتمعاتهم والعالم، والاستثمار فيهم ومنحهم المزيد من الفرص والدعم، كي تفسح المجتمعات العالمية للشباب من أبنائها ليتقدموا الصفوف كقوى إنتاجية إيجابية وكي يتم توفير الفرص لهم، واستثمار طاقاتهم في البناء والإنتاج وأن يكونوا لبنة أساسية في بناء مجتمعات قوية، وتعزيز دور الشباب في اكتساب أهمية إضافية كونهم الشريحة الأكبر في مجتمعاتهم والعالم.