رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يبحث مع نظيرته الأمريكية التعاون في المجال الأمني

وزير الداخلية ونظيرته
وزير الداخلية ونظيرته الأمريكية

 

استقبل السيد محمود توفيق وزير الداخلية السيدة كريستين نيلسن - وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى – التى تقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الأمن الداخلى الأمريكى.

 

تناول اللقاء استعراض المستجدات الراهنة للأوضاع الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية وأنشطة التنظيمات الإرهابية وتداعياتها على حالة السلم والأمن فى مجتمعات الشرق الأوسط ، وركزت المناقشات على أوجه التعاون بين الجانبين فى مجالات العمل الشرطى بما يُسهم فى تحقيق الأهداف المشتركة لمواجهة العناصر الإرهابية المتطرفة ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للقارات من خلال تبادل المعلومات وتعضيد القدرات الأمنية والمهارات الوظيفية.
 

ومن جانبها أعربت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى عن تقديرها لنجاح الأجهزة الأمنية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتوجيه ضربات إستباقية وضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها، فضلا عن نجاحها فى الحد من ظاهرة الهجرة

 

غير الشرعية، وأوضحت إستعداد وزارة الأمن الداخلى الأمريكى تقديم أوجه الدعم التقنى والفنى والتعاون مع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية.

 

وأكد السيد وزير الداخلية خلال اللقاء على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية وتعميق أُطر التعاون بين الأجهزة الأمنية لمواجهة المخاطر التى أصبحت فى غالبها عابرة للحدود ومؤثرة بتداعياتها على أمن واستقرار الشعوب، مؤكداً على استعداد الوزارة الكامل لتطوير أوجه التعاون مع الأجهزة الأمنية بالدول الصديقة إدراكاً لأهمية وقيمة العمل المشترك فى بلوغ الأهداف المشتركة. حضر اللقاء السيد توماس جولدبيرجر - القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.