عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرلمان العربي: نواصل توحيد الموقف العربي لمجابهة التحديات

 الدكتور مشعل السلمي،
الدكتور مشعل السلمي، رئيس البرلمان العربي

 أكد الدكتور مشعل السلمي، رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان العربي سيواصل دوره في تنسيق وتوحيد المواقف العربية تجاه التحديات التي تمر بها الأمة العربية على المستويات الإقليمية والدولية.

 

أضاف السلمي في كلمته بالجلسة العامة للبرلمان العربي التي انطلقت، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية، أن الأمة العربية تواجه تحديات جسيمة تستوجب توحيد الجهود للتصدي لتلك التحديات، والعمل على حل الأزمات التي تمر بها الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، معلنًا في هذا الإطار عن انعقاد هذه الجلسة تحت شعار القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

 

وشدد على مواصلة دور البرلمان العربي الداعم للحقوق الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

 جدد السلمي في كلمته التزام البرلمان بمساعدة الدول العربية في جهودها، لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ودعم  الإجراءات كافة التي تتخذها لضمان سلامة مواطنيها، موضحًا أنه سيعرض مشروع قرار في هذا الإطار على البرلمان.

 

وأكد دعم البرلمان للسودان لرفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، كما أكد دعم البرلمان للشرعية في اليمن، والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي في ليبيا وسوريا.

 

فيما أعلن عن التضامن مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بسمعتها.