رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمنى: الإعلام والتوعية الشعبية أهم أسلحة مكافحة الفساد

اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام

أشاد اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022، خلال فعاليات منتدى إفريقيا 2018، مشيرًا إلى أنها مهمة جدًا في الوقت الحالي، حيث تحتاج الدولة للقضاء على الفساد المنتشر في الكثير من المصالح والمؤسسات في الدولة.

 

وأضاف "رشاد" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن إستراتيجية مكافحة الفساد التى أطلقت عام 2014 قدمت نموذجًا متميزًا في عملية الإصلاح الإداري في الدولة، مشيرًا إلى أن هذه الإستراتيجية لا تقع على عاتق الدولة وحدها بل يجب أن تشترك فيه جميع المؤسسات في الدولة لتحسين الأوضاع الحالية.

 

وأوضح نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، أن سلاح الإعلام له أهمية كبيرة في عملية

توعية المواطنين ضد مخاطر الفساد على الدولة، مشددًا على وجوب أن يكون هناك عملية توعية شعبية من قبل وزارة الثقافة ورجال الدين، مشيرا بقوله "الإستراتجية الجديدة هتساعد الدوله في إن كل شي يمشي صح وهتحارب فساد كتير منتشر في الدولة".

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق المرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 - 2022 من شرم الشيخ خلال فعاليات منتدى إفريقيا 2018، والتي تأتى استكمالا للمرحلة الأولى التي تم إطلاقها عام 2014.