عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: مليار جنيه لصرف وجبات التغذية المدرسية لـ11.5 مليون تلميذ

الدكتور طارق شوقي-
الدكتور طارق شوقي- وزير التربية والتعليم

 شدد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على أهمية المشروطية للدعم النقدى بما يحقق تنمية حقيقية للمجتمع فى التعليم والصحة، وتطوير المجتمع وتنميته.


 أكد شوقى أن البرنامج الذي بدأته وزارة التعليم لتطبيقه على المرحلة الأساسية، يؤكد اهتمام الدولة على التعليم والتنمية بما يحقق تنمية وتقدم المجتمع، وتحقيق أهداف مصر فى التنمية المستدامة 2030. 

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه تم تخصيص مليار جنيه، لتقديم وجبات التغذية المدرسية لما يقرب 11.5 مليون تلميذ، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية التى تشهدها مصر التى تبلغ 2.5 مليون فرد سنويًا تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف خلال مشاركته فى جلسة "مشروطية الصحة والتعليم من أجل الاستثمار فى رأس المال البشرى"، أن ترشيد الدعم يتيح التوسع فى الخدمات المقدمة، خصوصًا فى مجالات الصحة

والتعليم، كما أنه يتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، لتحقيق مشروطية التعليم للمستفيدين من دعم تكافل وكرامة، كما يتم تدريب كوادر العاملين بالإدارات التعليمية، ومديريات التضامن لتحقيق المشروطية.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة التضامن الاجتماعى، بمناسبة مرور 3 سنوات على برنامج تكافل وكرامة، تحت عنوان "من الحماية إلى الإنتاج"، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، وجيفري أدامز، السفير البريطاني بالقاهرة، وعدد من المسئولين.