رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مروج إبراهيم: أهمية الإعلام تتمثل في دعم وزيادة قدرات المرأة العربية

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

انطلقت فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في الفترة من 19 حتى 22 نوفمبر الجاري ، حيث تنظمه جامعة الدول العربية بالشراكة مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري والبنك الدولي والأمم المتحدة.


هذا، وقد عقدت جلسة الافتتاح بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في حين شهد اليوم ضمن فعاليات الأسبوع جلسة نقاشية بعنوان: تأثير القوى الناعمة والسوشيال ميديا في ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين في المجتمع.


يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة الدول العربية لدعم الدول العربية في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، واستكمالا لجهود بناء الشراكات وتوسيعها من أجل التنفيذ الفعال لهذه الخطة في المنطقة العربية خلال فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الأولى مايو 2017.


وحضر الدكتور عمرو حسن حسين، مقرر المجلس القومي للسكان والدكتورة نورهان قنديل خبيرة التغذية والمتحدث الرسمي لحملة أنتي الأهم والإعلامية مروج إبراهيم، وايهاب الشحات، أمين لجنة السياسات الاستراتيجية بحزب المصريين الاحرار، والدكتورة شاهيناز الحديدي، مدير عام جمارك الاستثمار وعضو المجلس القومي للمرأه للعلاقات الخارجية وعضو اللجنة العليا للحملة، والدكتوره شرين سوقى، أستاذ الهندسة المدنيه ومقرر لجنة المياه بنقابة المهندسين.
 

وتحدث الدكتور عمرو حسين، عن أهمية اتخاذ إجراءات حاسمة في استراتيجية السكان من أجل خفض معدل الزيادة السكانية مما يساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في جميع المجالات كما أكد على الدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام الحديثة في رفع الوعي العام بخطورة قضايا السكان المختلفة في العالم العربي وحث على أهمية دور المؤسسات التعليمية في إنشاء جيل واع يؤمن بقضايا المرأة والمساواة.

كما تحدثت الدكتورة نورهان قنديل عن أهمية تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والساعي لتحقيق المساواة بين الجنسين

وضرورة التنسيق الفعال بين المجتمع المدني والفن والإعلام الحديث المتمثل في وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة حيث قد ثبت أن لهذه الأعمدة الثلاثة أغلب الأثر في تشكيل وصياغة مفاهيم المساواة بين الجنسين.

كما تحدثت أيضا الإعلامية مروج إبراهيم عن دور المرأة العربية الفعال طوال حقب التاريخ المختلفة وحثت على تعزيز السياسات التي تشجع على تقلد النساء مناصب قيادية ودور الإعلام في توجيه الرأي العام من أجل خلق مجتمع يدعم المرأة ويتيح لها كامل الفرصة على زيادة قدراتها وخبراتها لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

ويهدف الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة الذى يعقد هذا العام تحت شعار "الانطلاق نحو العمل" إلى ملاقاة خطة 2030 في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية والانطلاق بالشراكات  نحو تحقيق أهداف المجتمعات العربية فضلا عن توفير منصة حوارللبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

هذا ويشارك في فعاليات هذا الأسبوع ممثلون رفيعي المستوى عن الحكومات العربية، والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومؤسسات العطاء الاجتماعي، والمرأة، والشباب، والإعلام، والجامعات والمراكز البحثية المتخصصة، لإستعراض ثمار جهود الشراكات لدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.