عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي سابق يكشف الملفات المطروحة خلال زيارة ابن سلمان لمصر

 السفير رخا أحمد
السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الاسبق- ارشيفية

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الاسبق، إن أهم الملفات المطروحة خلال الزيارة التي سيقوم بها الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر والبحرين والامارات هي مناقشة قضايا الشرق الأوسط  على رأسها الأزمة اليمنية والسورية، فضلا عن تعزيز سبل التعاون الثنائي بين السعودية وتلك الدول.

وأضاف رخا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الازمة القطرية من أبرز القضايا التي ستناقش خلال هذه الزيارة ولاسيما أن هناك اتجاه قوي للمصالحة مع قطر وكان ذلك واضحًا عندما قال الامير محمد بن سلمان أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد القطري ازدهارًا قويًا خلال السنوات المقبلة، فضلا عن أن هناك قمة خليجية في الرياض الشهر المقبل سيحضر فيها جميع قادة دول الخليج.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه لابد من التنسيق مع قادة دول مصر والبحرين والإمارات باعتبارهم شركاء في الأزمة القطرية لذلك لابد من التوصل لخطوات لحل هذه الأزمة، وبالتالي فإن الجولة هدفها إجراء حوار مع دول الاشقاء مشيرًا إلى أن هناك ضغوطًا تمارس لحل الأزمة مع قطر.

والجدير بالذكر، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيقوم بجولة خارجية الجمعة المقبلة لعدة دول تشمل مصر والبحرين والإمارات قبل التوجه للأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.