رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي بأفغانستان

الهجوم الإرهابي بأفغانستان
الهجوم الإرهابي بأفغانستان

تدين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بكافة فروعها بالداخل والخارج الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الثلاثاء، على أحد الاحتفالات بمولد النبي، بالقرب من قاعة "أورانوس" بالعاصمة الأفغانية كابول، والذي أسفر عن مقتل 40 مدنيًّا، وإصابة 80 آخرين.

 

وأكدت المنظمة أن الإسلام العظيم جاء رحمة للعالمين، وأن الدماء معصومة لكل بني الإنسان وأن إزهاقها يستوجب لعنة الله، وأن هذه العمليات الإرهابية الغادرة لا تمت لأي دين من الأديان بصلة، بل هي في الحقيقة انسلاخ من الرحمة والمودة والسماحة التي دعت إليها الأديان جميعًا.

 

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم إن الإرهاب لا دين له، فهو يستهدف المسلم وغير المسلم، وأكبر دليل هو هذا الحادث وأمثاله من

قتل المسلمين المسالمين الذين يحتفلون بذكرى ميلاد النبي الخاتم صلى الله عليه وسلم، كما أن الإرهاب لا وطن له ولا انتماء، وإنما هدفه زعزعة الاستقرار، وتخريب الأوطان.

 

ودعت المنظمة العالم أجمع، إلى الوقوف صفًّا واحدًا في مواجهة العنف بكافة أشكاله وألوانه، والعمل على محاكمة هؤلاء المجرمين، وإنزال أكبر العقوبة بهم.

 

كما تتقدم المنظمة بخالص العزاء لأهالي الضحايا، داعية الله تعالى بالشفاء العاجل للمصابين، وأن يجنب العالم كله ويلات الإرهاب والتطرف.