عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختبر مبادئ تفكيرك.. امتحان الفلسفة للثانوية المعدّلة

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

تنشر "بوابة الوفد" نموذجًا استرشاديًّا لامتحان الفصل الدراسي الأول في مادة مبادئ التفكير والفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي المطبّق عليهم نظام الثانوية المعدّل.

ويعتمد الامتحان -الذي أعدّه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وأتاحته وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي- على قياس المهارات العليا للتفكير، وقدرة الطالب على الفهم والتطبيق لما يدرسه.

وحددت وزارة التعليم مدة 40 دقيقة لأداء امتحان الفلسفة في الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، وتصل درجة النجاح إلى 10 درجات وتبلغ الدرجة النهائية للمادة 20 درجة.

ويتضمن نموذج الامتحان أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، مع الحرص على عدم وجود إجابتين صحيحتين في

الاختيار من متعدد.

وتنطلق امتحانات نظام الثانوية المعدّل نهاية شهر ديسمبر المقبل على أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في منتصف يناير، بشكل ورقي وليس من خلال التابلت لحين استكمال توصيل الشبكات.

وتحتسب الدرجة الأعلى من الامتحانين في كل مادة، ويجري الطالب امتحانين آخرين نهاية العام الدراسي، لتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

 

امتحانات مواد أولى ثانوي:

اللغة العربية

اللغة الإنجليزية

اللغة الأجنبية الثانية

الرياضيات

التاريخ

الجغرافيا