عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المطابع الأميرية تحتفل بالمولد النبوي بحضور عدد من شيوخ الأزهر

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بمسرح الهيئة، اليوم، بالمولد النبوى الشريف بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، وبحضور عدد من العاملين بالمطابع.

بدأ الإحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، الشيخ كارم الحريري.

ورحب اللواء المهندس عماد فوزى فرج محمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بالحضور وبينهم شيوخ الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، ولجنة البحوث الإسلامية منهم الدكتور أحمد جاد نائباً عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عرفه محمد عرفه نائباً عن أمين مجمع البحوث الإسلامية والدكتور محمد سعد موسي مدير عام الدعوي، الدكتور أبو الزيد سلامة نائبًا عن هيئة كبار العلماء.ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد جاد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، نائبا عن شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى برسالة عظيمة تحمي الأخلاق والعقيدة والمعاملات، مشيرًا إلي أن الأخلاق شيء أساسي من اساسيات الإسلام ولكننا افتقدناها مؤخرًا، داعيًا للتمسك بأخلاق وأفعال رسولنا الكريم.

وأضاف نائب عن شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، خلال كلمته باحتفالية المطابع الأميرية بالمولد النبوي الشريف، "بما أننا هنا في المطابع الأميرية فإن العمل هو الاساس الرئيسي، والإسلام الشريف حرص علي العمل والجهد، ضاربًا بعض الأمثلة في حياة الرسول "صلي الله عليه وسلم" والتي تؤكد العمل والجهد ومكارم الأخلاق".

كما قال الدكتور عرفه محمد عرفه نائبا عن مجمع البحوث الإسلامية، إننا لابد أن نهتدى ونقتبس من الرسول صلى الله عليه وسلم ونطبق أَثَرَهُ فى كل أمور حياتنا، منوهًا إلي أن الرسول الكريم كان يدعي لقومه بالخروج من الظلمات

إلي النور رغم ما قدموه له من إهانات وأذي.

وشدد على أن مدرسة الرسول صلي الله عليه وسلم، أنه جاء رجل إلي الحسين بن علي وقال له، والله يا حسين إذ شتمتني لشتمتك، فكان رده "وأنت إذ شتمتني 100مرة لم أرد عليك سوي مرة واحدة فأدعوا لك فيها" فما كان من الرجل إلا أن قال" منكم ينبع مدارس الأخلاق بيت محمدً".

وأكد أن التجار المسلمين سببًا رئيسيًا في دخول كثير من بلاد شرق أسيا إلي الإسلام، عن طريق اخلاقهم وتعاليم دينهم الذين طبقوها في المعاملات معهم.

وأوضح محمد سعد موسي مدير عام الدعوي نائبًا عن مجمع البحوث الإسلامية، أن من يقول أن الاحتفال بمولد الرسول صلي الله عليه وسلم "بدعة" لا يعلم عن الدين شيئا، منوهًا إلي أننا نحيي سنة رسولنا الكريم.

وأضاف خلال كلمته بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي نظمته الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، أن هناك من يدعون رفع راية الإسلام ويشاهدون كل يوم الصهاينة وهم يدنسون القدس ولا يتحركون بل علي العكس يساعدونهم، مؤكدًا أن هناك جماعات تريد الشر لمصر، ولكنهم لن يستطيعوا.