رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشركة المنفذة لمشروع الضبعة: يعطي لمصر مكانة كبيرة نحو مستقبل عظيم

 ألكسندر فورونكوف
ألكسندر فورونكوف

عرض المركز الثقافي الروسي، مساء اليوم،  فيلما وثائقيا بعنوان "وايلد عدن روسيا"، في إطار المنتدى العربي لخريجي الجامعات الروسية للعام 2018، بالتعاون مع  شركة "روس آتوم" الروسية المتخصصة في مجال بناء المفاعلات النووية، والمنفذة لمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية.

 

وإلقاء الفيلم الضوء علي التهديدات التغير المناخي علي البيئة، والمخاطر من الاحتباس الحراري، والتركيز علي الحياة النباتية والحيوانية، عن عدد من الأماكن البكر في روسيا، والتي تعاني بيئتها الطبيعية من مخاطر الاحتباس الحراري، وذلك لجذب انتباه المجتمع الدولي لقضية التغير المناخي والاعتماد علي الطاقة النظيفة.

 

أكد ألكسندر فورونكوف، نائب رئيس المؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية "روس آتوم" والمدير التنفيذى للشركة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علي ان أزمة الاحتباس الحراري أضرت الجميع ولم تترك دولة بدون ان  تلحق بضرر، لافتًا إلي ان الشركة لديها أدوات وأختبارات عديدة تساعد علي حل نظرية الاحتباس، ولذلك من أجل الحافظ علي كوكبنا.

 

وأضاف فورونكوف، خلال كلمته قبل عرض الفيلم، أن الشركة

تعمل بشكل مستمر من أجل مستقبل أكثر نظافة، من خلال العديد من التجارب، وزيادة الوعي الثقافي لحماية البيئة، مضيفًا أن قلقنا البالغ تجاه التهديدات البيئة؛ هو الحافز الرئيسي لشروع وايلد عدن.

 

واشار والمدير التنفيذى للشركة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلي أن تبحث لحذب انتباه جميع دول العالم لخطورة ظاهرة الاحتباس الحراري، والآثار الناتجة علي زيادة ثاني أكسيد الكربون من مصادر الطاقة الكربونية التي نستخدمها على نطاق واسع في كوكبنا.

 

ووأضح، انشاء محطة الضبع بمصر خطوة في غاية الأهمية، تعطي لمصر مكانة كبيرة نحن مستقبل عظيم، صديق للبيئة، مؤضحًا أنه من أكبر المشروعات المشتركة بين الجانبين المصري والروسي.