عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جامعة عين شمس تنظم ندوة بعنوان "الإعلام وصناعة القرار"

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس اليوم ندوة بعنوان "الإعلام وصناعة القرار"، تحت إشراف الدكتورة هبه شاهين، رئيس القسم ومدير المركز الإعلامي للجامعة، وبمشاركة الكاتب الصحفي السيد البابلي، الأمين العام المساعد للبرلمان العربي و رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق، وذلك بقاعة المؤتمرات الخاصة بالكلية بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد من طلاب القسم.

 

وتأتي الندوة في إطار الأنشطة الثقافية للقسم تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب، ودارت محاور الندوة حول دور وسائل الإعلام في صناعة القرار.

 

وأكد "البابلي"، خلال كلمته بالندوة على أن الإعلام سيد القرار على حد تعبيره لافتًا إلى أن الإعلامي قادر على خوض معركة والانتصار فيها دون إطلاق للرصاصة واحدة.

 

وأشار إلى أن الساحة الإعلامية في الفترة القادمة تتطلب العديد من التحديات كالتعليم والثقة بالنفس والإحساس

بالمسؤلية وغيرهم من المتحديات للصعود بماهية الإعلام ، مؤكدًا على أن الطريق الإعلامي به كثير من الصعوبات التي تواجه الإعلامي ومن لا يقدر على مواجهتها يبحث عن مهنة أخري. 

 

وتابع حديثه عن التغيرات الاعلامية التي طرأت على العالم التي جعلت الإعلام هو سيد القرار، وحدوث ثورات تكنولوجية على مستوي العالم إطلق عليها "الثورات القاتلة".

 

وأفاد "البابلي"، أن أخطر ما يواجهنا في الأجيال الصاعدة هو انحدار المستوي الأخلاقي، وذلك من خلال تدني مستوي الاحترام بين الكبارو الصغار.

 

وفي نهاية الندوة قامت الدكتورة هبه شاهين، بتكريم السيد البابلي وذلك بإعطاه درع القسم، وإلتقاط الصور التذكارية معه.