رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: جشع التجارتسبب في غش الأدوية البيطرية.. والفلاح فريسة

النائب محمود شعلان
النائب محمود شعلان

قال النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن وزارة الزراعة تركت الفلاح فريسة في إيدي تجار المبيدات الزراعية والأدوية البيطرية، مشيرًا إلى أن غياب الرقابة المُتسبب في انتشار الأدوية البيطرية المغشوشة.

وأوضح "شعلان"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الفلاح يقوم برش المبيدات وحقن الماشية بالأدوية المضادة للأمراض دون جدوى، لافتًا إلى أن التجار يشترون المواد العضوية ويقومون بغشها في مصانع "تحت السلم"، من أجل تحقيق المكاسب المالية دون مراعاة الفلاح.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هناك حالة من فقدان الثقة بين الفلاح والحكومة بسبب الأزمات التي أثُيرت في الفترة الأخيرة، منوهًا على ضرورة وقوف الحكومة متمثلة في وزارة الزراعة في حل مشكلاتهم.

وأكد، أن حل مشكلة غش الأدوية البيطرية و المبيدات الزراعية يكمن في إحكام

الرقابة على التجار، بالإضافة إلى تدشين مجمعات استهلاكية تكون مسئولة عن بيع مستلزمات الزراعة للفلاحين من أجل ضمان المصدر وحماية الفلاح من الوقوع فريسة للغش، قائلًا:"الوزارة لو تركت الفلاح للتاجر هيأكله".

يذكر أن الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة عاجل لثلاثة وزراء هم: الزراعة واستصلاح الأراضي، والصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية، استنادًا إلى حكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس ، وذلك بشأن انتشار الأدوية البيطرية المغشوشة في مصر.