رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطلاب أولى ثانوي.. امتحان استرشادي للغة الإنجليزية

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

تقدم "بوابة الوفد" لطلاب الصف الأول الثانوي نموذج امتحان استرشادي في مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وفقًا لما نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويؤدي طالب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" كمادة أساسية تضاف إلى المجموع في مدة 80 دقيقة، وتبلغ النهاية العظمى للمادة 40 درجة، في حين تبلغ النهاية الصغرى 20 درجة.

أعدّ الامتحان الاسترشادي المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم، ويتضمن أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، تقيس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، وليس الحفظ والاستظهار.

وتنطلق أول امتحانات نظام الثانوية المعدّل نهاية شهر ديسمبر

المقبل ليؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في منتصف يناير على أن تحتسب الدرجة الأعلى من الامتحانين في كل مادة، ويجري الطالب امتحانين آخرين نهاية العام الدراسي، لتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيًا وليس إلكترونيًا، حتى يتم توصيل جميع الشبكات للمدارس، وتسليم أجهزة التابلت لجميع الطلاب وتدريبهم عليها.