عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالغيط يُطلق فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالجامعة العربية

أحمد أبو الغيط، الأمين
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

 افتتح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، في نسخته الثانية، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 من المقرر أن يوجه الرئيس السيسي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، تلقيها، نيابة عنه، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 جاء هذا التنظيم لهذا الأسبوع من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمم المتحدة والبنك الدولي وجامعة الدولة العربية، ويستمر لمدة أربعة أيام.

 صرحت الوزير مفوض الدكتورة ندى العجيزي، مديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، أن هذا الأسبوع يعقد في ظروف مهمة للغاية، مشيرة إلى أنه يتزامن مع استضافة مصر

للمؤتمر الدولي للتنوع البيولوجي، وهو موضوع له علاقة كبيرة بالتنمية المستدامة.

  أوضحت أن هذا الأسبوع يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة الشركاء الرئيسيين للجامعة العربية، وهم البنك الدولي، والأمم المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

 وقالت إن فعاليات الأسبوع في نسخته الثانية تركز هذا العام على فكرة الانطلاق نحو العمل، بينما الأسبوع في نسخته الأولى كان يركز على الشراكات الفاعلة في التنمية المستدامة.