رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: التوجه للاقتصاد الدوار سيفتح آفاق جديدة نحو الاستثمار

 الدكتور خالد الشافعي،
الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن التوجه نحو الاقتصاد الدوار سيساهم في تحقيق الكثير من المنافع الاقتصادية، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة نحو الاستثمار فى مجال المخلفات.

وأضاف الشافعي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،  أن تفعيل هذا الاقتصاد، يحتاج لدعم من وزارة البيئة،  بجانب الشباب ورياده الأعمال وأصحاب القطاع الخاص،  لتحقيق أقصى استفادة منه، كدعم الاقتصاد المصري وتقليل الآثار الضارة على البيئة.

 واوضح الخبير ، أن إعادة هيكلة المخلفات والتوجه نحو تدويرها لاستخدامها مرة أخرى والاستفادة منها، يحتاج إلى فكر ووعي ثقافي كامل ورؤيه جيدة،  بجانب دعم كبير من أجهزة الدوله وتقديم العون ليرى هذا الاقتصاد النور ويرسخ على أرض

ثابتة.

يذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، قالت إن لدينا موارد طبيعية كثيرة، ويجب أن نحافظ عليها ونحقق الاستفادة القصوى منها، لتنعم بها الأجيال القادمة.

وأضافت "فؤاد"، في كلمتها ، على هامش مؤتمر التنوع البيولوجى الـ14  المنعقد بشرم الشيخ، أن الاقتصاد الدوار هو الأساس لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية، مشيرة إلى أن هناك مجموعة من التحديات للانتقال إلى الاقتصاد الدوار، وهذه التحديات على المستويين المحلي والعالمي.