عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي يكشف أسباب معاناة التعليم الزراعي في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، أن كليات الزراعة في مصر تعاني من مشكلة كبيرة تتمثل في عدم الاعتماد على الأساليب الزراعية الحديثة في التدريس بها، وهذا يجعل خريج تلك الكليات لا يعلم كيفية التعامل مع التقنيات الزراعية الحديثة التي أصبح استخدامها واقعا مفروغا منه.

 

وأوضح "عبد العزيز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير التعليم الزراعي أصبح أمرا هاما في الفترة الأخيرة في ظل التطورات التي يشهدها المجال الزراعي من حيث الآلات المستخدمة والمعدات، علاوة على الأمراض التي استحدثت بالزراعة، لافتًا إلى أن هذا التطوير يحتاج لإجراءات خاصة من نوعها.

 

وأضاف الخبير التربوي، أن المشكلة الأساسية تكمن في أن درجة قبول كليات الزراعة قليلة جدًا تصل في بعض

الأحيان إلى 50%، مما يجعل بعض الطلاب الذين ينضمون لتلك الكليات غير مؤهلين بالدرجة الكافية، قائلًا:" يجب تغير مفهوم أن كلية الزراعة كلية الـ50%، وذلك لأن التقنيات الزراعية الحديثة تتطلب شخص متعلم وفاهم و متأسس بدرجة جيدة".

 

يذكر أن محمد فرج، رئيس اتحاد الفلاحين، طالب من وزارة الزراعة التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، من أجل تطوير التعليم الزراعي واستخدام أساليب التعليم الحديثة حتى يُصبح لدينا خريجون ذوي كفاءة عالية وخبرات كبيرة.