عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير خليل الذوادي: دراسة التدريب لمواجهة الحروب غير التقليدية

السفير خليل الذوادي-
السفير خليل الذوادي- أرشيفية

أكد السفير خليل الذوادي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي، علي أن أعمال الندوة لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية بالجامعة العربية، تدور حول دراسة أنسب أسلوب التدريب علي مجابهة الحروب غير التقليدية. حيث إنها ستساهم في تحقيق وجه من أوجه التنسيق والتكامل وبلوغ الأهداف المنشودة لتنسيق العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.

وأضاف الذوادي، خلال كلمتة بالندوة 23 ، أن الحروب عامة بكل أشكالها مهما تعددت أسبابها تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمجتمعات البشرية لما تحمله من أضرار كبيرة وسلبيات عديدة، حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتهم وتودي بحياة الكثير من الأشخاص، إضافة إلي أنها سببًا لمنع تقدم البشرية علي مختلف الأصعدة.

ونوه أنه يتوجب على قواتنا العربية الاستفادة من الأساليب والطرق؛ لمواجهة هذه الحروب خاصة غير التقليدية منها التي تكون فيها الأهداف العسكرية سرية وغير واضحة المعالم، مما يصعب من مهمة قواتنا المسلحة في مواجهتها.

وأشار إلى أن مشاركة الجميع اليوم دليل علي التنسيق المتبادل وتبادل المعلومات والخيرات في مجال هام لنشاط القوات المسلحة العربية، مما يعكس ماتوليه قيادات القوات المسلحة من اهتمام بالعمل العربي.

ولفت النظر إلي أن الهدف من اجتماع اليوم هو تعميق أسس التضامن بالحوار والنقاش البناء لإثراء الفكر الذي يجمع الكلمة ويوحد الموقف لاستكمال بناء نظام قوي يواكب القدرة علي مسيرة الأجيال القادمة.

وفي ختام كلمته أكد علي أن قطاع الشئون العربية والأمن القومي ممثلًا في الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي سيظل داعمًا للاجتماعات والندوات التي تعمل علي جلب الخير للأمة العربية.