رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: رئيس الوزراء يشكل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي لتعديل قانون الجمعيات

 المهندس مصطفى مدبولى
المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

 أصدر المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قرارا بتشكيل لجنة لإعداد تصور شامل لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات الاهلية برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى ، وفقًا لوكالة انباء الشرق الأوسط.


وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم أن القرار تضمن أن تشمل اللجنة تمثيلا للوزارات والهيئات المعنية بعمل الجمعيات الاهلية على أن يكون للجنة صلاحية الاستعانة بمن تراه من الوزارات وأجهزة الدولة والخبراء فى مجال عملها أومن غيرهم لانجاز المهمة الموكلة إليها.


ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن تختص اللجنة المشكلة بإعداد تصور شامل لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى المشار اليه مع مراعاة الاستفادة من التجارب الدولية المشابهة فى هذا الشأن وطرح التعديلات التى تنتهى اليها اللجنة لحوار مجتمعى على ان تشارك فيه مجموعات شبابية متنوعة.


وشمل قرار رئيس الوزراء ان تعد اللجنة المشكلة تقريرا بنتائج أعمالها ومشروع القانون خلال شهر من

قرار تشكيلها على تقوم وزيرة التضامن بعرض التقرير ومشروع القانون على مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات استصداره.


واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي انه سيجرى تقسيم العمل علي اللجنة المشكلة لضمان مراجعة القانون الحالي والخروج بالتعديلات المناسبه بعد الاطلاع علي التجارب الأفضل عالميا في التشريعات التي تنظم عمل الجمعيات الأهلية.


وكشفت عن أن اللجنة ستدير حوارا مجتمعيا مع الأطراف المعنية ومجموعات من الشباب المهتم بالعمل الاهلي لضمان خروج القانون الجديد في الصورة التى ترضي جميع الأطراف المعنية به.


وقالت والي إن المدي الزمني المحدد للجنة يعد تحديا كبيرا وسيتم استغلال كل الإمكانيات والطاقات للالتزام بانتهاء عمل اللجنة في المدة المقررة.